ريم خيري شلبي: اللسع من الشوربة والنفخ فى الزبادى

ريم خيري شلبي

لابد أن تُلسع من الشوربة حتى تنفخ فى الزبادى.. مثل شعبى دائما ما يردده المصريون (اللى يتلسع من الشوربة ينفخ فى الزبادى)، وأمثال أخرى كثيرة على هذا المنوال (لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين)، وهكذا، ولكن بكل أسف جميعنا نُلسع من الشوربة مرات ومرات ونقع فى نفس الجحر مرات ومرات وللأسف نظل ننفخ فى الزبادى رغم أننا نعلم علم اليقين أنه زبادى.
كم واحد منا يتبع خطوات الأمان التى توجد على علب الأدوية والصبغات.. كلنا أيضا نمشى وراء المثل الذى يقول (ياعم سيبها على الله)، ونعم بالله يا سيدى. نذكر جميعا كيف كانت تربينا أمهاتنا على الخوف، حتى أنها كانت تتعمد أن تتركنا نلمس الأشياء الساخنة حتى تزرع بداخلنا الحذر، وأمهاتنا أيضا هن من يزرعن فينا سياسة (البساط الأحمدى) و(كله بأمر الله) و(اللى مكتوبلك هتشوفه)..هذا ما لمسته بيدى جيدا، أولا يوم 25 يناير وأنا أحاول أن أقنع من أعرفهم من كبار السن أنه لابد من التغيير، ولكى يحدث هذا التغيير كان لابد من وقفة، وكم سمعت من كلمات كادت أن تهبط عزيمتى، من أول (اللى نعرفه أحسن من اللى ما نعرفهوش) إلى (قوللى كده على حد فى البلد دى ينفع؟).. هذا هو ما جعلهم يتعلقون بـأول قشة عندما فاجأنا الفريق أول عبد الفتاح السيسى برغبته فى الوقوف بجانب هذا الشعب للتخلص من كابوس الإخوان وأعوانهم.. لا أنكر أننى كنت أول من استجاب لدعوته، وأننى كنت من المتحمسين، حتى أننى وقفت فى وجه ابنى الذى كانت تكويه نار أصدقائه الذين قتلوا أمام عينيه فى الأحداث المتتالية منذ 25 يناير إلى حكم الإخوان، وأننى أقنعته أن ينزل لنتخلص من هذا الكابوس ثم نجلس ونتحاور فى أمر المستقبل. وبالفعل حدث ما كنا حتى لا نحلم به، ولكن هنا السؤال: هل السيسى امتداد لمبارك وطنطاوى؟. هل السيسى فعل كل هذا انتقاما من الإخوان؟. هل السيسى هو الزعيم الحقيقى الذى تنتظره مصر منذ سنوات ؟؟؟ كلها أسئلة لن يجيب عليها حتى السيسى نفسه، ولن تجيب عليها إلا الأيام المقبلة، ولهذا قررت أن أنتظر وأنا خاضعة تماما لاختيار هذا الشعب، لأن هذا الشعب هو وحده من له الحق أن يقرر مصيره، وأما ما دون ذلك فالباب مفتوح له لاختيار أى وطن آخر وترك هذا الوطن لمن يستحق.

Advertisements

شارك برأيك.. كتابة الإيميل والموقع ◄ «اختياري»

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s