أن تكون منفصلا.. هدى حسين

هدى حسين

يحدث أن تغني وأن تغادر أغنياتك إلى فضاء لا تعرفه. أن تتسع دوائر بحصاة أنت ألقيتها ولا تعرف ماذا ستفعل بالدوائر وماذا ستفعل الدوائر بك. يحدث أن تتأرجح بين كل الظنون، وكل المحتمل ممكن. وكل اللا محتمل ممكن أيضا. يحدث ألا تعرف شيئا، ولا تعرف حتى كيف تشعر حيال كونك لا تعرف شيئا.

يحدث أن تجرجر طينتك من الحجرة إلى الحمام إلى المطبخ إلى الصالة. أن تجاهد لكي تفرض على وجهك ابتسامة بينما تخرج للشارع. أن تعرف أنك لا تملك شيئا لأي شيء. ولا حتى لنفسك. أنك لا حول لك ولا قوة تماما ومع ذلك تستمر في الاستيقاظ والنوم، ومواصلة تفاصيل الحياة اليومية، وكأنك بلا طائل وبلا هدف. أن تكون كذلك ولا تكون بالضرورة مكتئبا أو حانقا. أن تكون منفصلا انفصالا اضطراريا وكأن العالم يدور باتجاه وأنت تدور باتجاه آخر تماما.

كأنك خشب. ربما. كأنه ليس هناك قانون جاذبية يحكمك ومع ذلك لا تطير. كتلة جامدة من الطاقة الخامدة. ولا يغير صورتك عن نفسك ما تسمعه من حولك عنك. لا شيء يرضيك فيك. وتعرف أن هناك صورة في انتظارك. لكنك لا تصل إليها. ولا يرضيك أن ترى مديحا في حالك الحالي. لا يرضيك شيء نهائيا عن نفسك.

يقال لك ما أجملك لماذا لا ترضى؟ يقال لك ترفق بحالك. لكنك لا تترفق. ولا تناقش. تتحرك ببطء في اتجاه ما تأمل أن يأتيك بسرعة. تؤنب نفسك وتستخف بتأنيبك إذ لا يرضيك أيضا. ليس لأنه يؤلمك، لكن لأنه تأنيب مخادع لا يغير شيئا. لا يصل بك إلى حيث ترى أنه ينبغي أن تكون. تنظر للصباح وتقول هناك أمل. أمل جديد كل يوم. فسحة من الوقت وفرصة. تكرر ذلك الرجاء لدرجة تجعلك تبدأ الشك في صلاح رجائك. تكرر وتكرر وكأنك تتحرك في مكانك. ولا تخطو أية خطوة. لا للأمام ولا للخلف، ولا على الجانبين ولا لأعلى ولا لأسفل. هكذا مصمت كحجر. تراك، ولا أحد غيرك يمكنه أن يراك مثلما تراك. كتلة من الطاقة الخاملة، بلا فعل ميداني يذكر.

Advertisements

شارك برأيك.. كتابة الإيميل والموقع ◄ «اختياري»

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s