الحياةُ لها معنى.. أحمد المريخي

أحمد المريخي

‏(1)

وما بالُ ذلك المجنون يقولُ:

الحياةُ لها معنى

ومن قال إنّ الحياةَ بلا معنى؟

أنا أقولُ

الحياةُ

لها

معنى

 

(2)

ثمانون عاماً وتسعةٌ

تركبُ أتوبيس النقل العام

تصعدُ في محطات الصعود

وتنزلُ من بوّاباتِ النزول

وجهها خريطةٌ؛

لا شك بَكتْ، وابتسمتْ، ونامتْ، وحلُمَتْ

وخَبُرتْ تقلُباتِ الفصول

 

وأنا في بضع ثوانٍ

أرقُبُ

قبضتيْها على دُعاماتِ السُـلَّمِ

انحناءةَ كفليْها للخلف

واندفاعَةَ نهديها للأمام

وحركةَ قدميها التي تُشبه نقلاتِ عازفٍ ماهرٍ على أصابع البيانو

 

من أنتِ أيتها الساحرة

ولماذا أنتِ هكذا؟

 

أنا تسعةٌ وثمانون عاماً

وهكذا

 

لأنَّ

الحياةَ

لها

معنى.

 

(3)

يا حبيبي.. أنا الشارعُ.. فطُلَّ عليّ،

ومُرْ أحبَّـتِـكَ أن يمروا بي،

وقل لهم: هذا شارعي.

 

يا شارعُ.. أنا الرصيفُ؛

حارسُك المُقيم..

فدع أحبتك يحتمون فيّ

وقل لهم: هذا رصيفي.

 

يا رصيفُ.. أنا النهرُ؛

لا أضيقُ..

فاجعل أحبَّـتَـكَ يمرحون كثيراً

وقل لهم: هذا نهري.

ويا نهرُ.. أنا الحضنُ.. جنةُ العشاق؛

دافئٌ في الشتاء، وطريٌّ في الزحام..

ولا اسْم لي

فقل لهم: ترفقوا قليلا؛

هذا حُضني

 

ويا حُضنُ.. أنا القلبُ..

لا شيء مثلي؛

أُقـبِّـلُ حبيبي سبعين قُبلةً في كلِّ دقيقة،

وأرغبُ في المزيد

فبَـلّغ دقاتي السلام،

ومُـرْها أَلاَّ تنام

لأنَّ

الحياةَ

لها

معنى!

شارك برأيك.. كتابة الإيميل والموقع ◄ «اختياري»

